جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 وزير الاتصال يشيد بالأعمال التلفزيونية الرمضانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف كرمي
Admin


المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 25/11/2007
العمر : 51

مُساهمةموضوع: وزير الاتصال يشيد بالأعمال التلفزيونية الرمضانية   الخميس أكتوبر 29, 2009 3:07 am



أكد خالد الناصري وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ، أمس الأربعاء ، أن الأعمال التلفزيونية المغربية لها مكانتها ضمن البرامج التي حازت على أعلى نسب المشاهدة خلال شهر رمضان، و"هو ما يؤكد عكس بعض الانتقادات" التي وجهت لهذه الأعمال.

وأوضح الناصري في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس النواب حول "البرامج التلفزيونية خلال شهر رمضان" تقدم به فريق العدالة والتنمية أنه ، ورغم منافسة القنوات الفضائية التي تتوفر على إمكانيات ضخمة ، فقد بلغ متوسط المشاهدة اليومي للقطب العمومي أرقاما قياسية أحيانا علما أن معدل المشاهدة اليومية بالنسبة لهذا القطب يبلغ حوالي 50 في المائة والذي يرتفع خلال فترة الذروة ليبلغ حوالي 60 في المائة.

وأضاف أنه ، بالنسبة لمجموع المواد التي سجلت أعلى نسبة المشاهدة خلال سنة 2009 ، حقق القطب العمومي أكثر من الثلثين، وهي الحصة التي تحظى ضمنها الأعمال الدرامية أو التخييلية الوطنية بنسب جد هامة.

وأكد الناصري أن الوزارة تحرص على توفير دعم إضافي يتمثل في تخصيص اعتمادات مالية لدعم الإنتاجات الوطنية في مختلف أجناس الإبداع السمعي البصري.

وقال إن السياسة العمومية المتبعة في هذا المجال تقوم على اختيار مشاريع الأعمال الجديرة بالإنتاج والتعامل مع شركات إنتاج متنوعة بما يضمن استفادة أكبر عدد ممكن من المخرجين والتقنيين والممثلين المغاربة.

وضمانا لجودة هذه الأعمال، شدد وزير الاتصال على أنه يتم الحرص على توفير الوقت الكافي الذي تتطلبه عمليات تصوير وإعداد هذه البرامج، مضيفا أن المصالح المعنية تتابع يوميا جميع مراحل الإنتاج، من خلال الوقوف على احترام كل طرف لالتزاماته.

كما شدد على أن القنوات الوطنية تحرص على ضمان حضور وازن ومنتظم للإنتاج الوطني في الشبكة البرامجية وتراهن على مضاعفة السقف المحدد في دفتر التحملات.

من جهة أخرى اعتبر خالد الناصري أن الأشواط التي قطعها إصلاح قطاع السمعي البصري "إيجابية"، وأن الإصلاح مكن من "تعزيز حرية الاتصال السمعي البصري على أساس احترام حقوق الإنسان وقيم المجتمع".

وأوضح الناصري في معرض رده على سؤال شفوي حول "وضعية الإعلام السمعي البصري العمومي" تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، أنه تم اتخاذ مجموعة من التدابير الرامية إلى مواصلة تطبيق مسلسل الإصلاح والتأهيل في مختلف مستوياته، وخاصة ما يرتبط بإعادة هيكلة القطب العمومي للاتصال السمعي البصري، وتشجيع الإنتاج الوطني وتحسين المضامين والرفع من جودتها.

كما أشار إلى تشجيع الاستثمار الخاص في مجال الإنتاج السمعي البصري وهيكلة القطاع ودعمه.

وأضاف الوزير أنه ، وبهدف مد القطاع بموارد بشرية ، أعدت الوزارة النصوص القانونية اللازمة لإحداث المعهد العالي للمهن السمعية البصرية والسينمائية والذي ستنطلق به الأشغال خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكر ا الناصري أن عملية إعادة الهيكلة الشاملة للفضاء السمعي البصري تتمثل ، على الخصوص ، في توسيع مجال حرية التعبير، وتحفيز المبادرة الخاصة، وإعادة تنظيم العلاقات بين مختلف المتدخلين، وإقرار دفتر للتحملات والعقود/البرامج مع المتعهدين الخواص.

الرباط - و م ع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وزير الاتصال يشيد بالأعمال التلفزيونية الرمضانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: جديد أخبار الفن السابع المغربي-
انتقل الى: