جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 نبيل عيوش ينشط مائدة مستديرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف كرمي
Admin


المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 25/11/2007
العمر : 52

مُساهمةموضوع: نبيل عيوش ينشط مائدة مستديرة   الجمعة أكتوبر 30, 2009 8:55 am



نشط المخرج المغربي نبيل عيوش, , مائدة مستديرة حول التنوع الثقافي وذلك في إطار الدورة ال` 31 للمهرجان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط (سيني ميد, 23 أكتوبر - فاتح نونبر) في مونبوليي (جنوب فرنسا).



نبيل عيوش
وتلى هذه المائدة عرض فيلم "كل ماتريده لولا" لنبيل عيوش , وهو أيضا مؤسس الائتلاف المغربي من أجل التنوع الثقافي سنة 2003 .

ويتنافس فيلمان مغربيان في هذه الدورة . ويتعلق الأمر بالشريط القصير "لو بال دي سوسبوندو" (شطحة المعلقين) لمهدي عزام والوثائقي "ليداني دو لامير" (المعذبون في البحر) لجواد غالب.

ويقترح المهرجان , الذي أحدث سنة 1979 , كل سنة أسبوعا مخصصا لثقافة البحر الأبيض المتوسط. وأصبح, بعد نجاحه , دوليا في عام 1989 من خلال فتح باب المنافسة ويستضيف الآن ما يقرب من 200 عمل في كل دورة.

ويهدف المهرجان , الذي أصبح حدثا ثقافيا حقيقيا وفضاء للقاءات والتبادل حول الأفلام السينمائية المعروضة , الى تعريف الجمهور على الأفلام غير المعروفة والممثلين والمخرجين الموهوبين الذين كرسوا أنفسهم لثقافة البحر الأبيض المتوسط الفريدة من نوعها.

وعرفت الدورة عرض العديد من العروض الأولى هذه الطبعة و 12 شريطا طويلا في المسابقة الرسمية و 20 في خانة بانوراما , و20 شريطا قصيرا في المسابقة و20 آخر في خانة البانوراما و10 أشرطة وثائقية في المنافسة.

وقد تمت برمجة الشريط المغربي القصير "فاطمة" لسامية شرقيوي في خانة البانوراما.





و.م,ع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نبيل عيوش ينشط مائدة مستديرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: جديد أخبار الفن السابع المغربي-
انتقل الى: