جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 تقديم منحة دعم لفيلم المغربي إبراهيم فريتح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف كرمي
Admin


المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 25/11/2007
العمر : 51

مُساهمةموضوع: تقديم منحة دعم لفيلم المغربي إبراهيم فريتح   الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 3:21 am



علم لدى المنظمين للمهرجان الدولي للسينما المتوسطية بمونبوليي، الذي جرت دورته ال`31 خلال الفترة الممتدة ما بين 23 أكتوبر وفاتح نونبر الجاري، أنه تم تقديم منحة دعم لفائدة مشروع الفيلم الطويل "حكايات الطفولة" للمخرج المغربي ابراهيم فريتح.




كما تم خلال هذه السنة انتقاء 16 مشروعا، ضمنها شريط "عاشقة الريف" للمغربية نرجس النجار، قدمها مخرجوها ومنتجوها للجمهور يومي 29 و30 أكتوبر المنصرم.

وعقب المداولات، قدمت لجنة التحكيم منحة وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية لفيلم " حكايات الطفولة "، ومنحة المنظمة الدولية للفرانكفونية لشريط "عائلة لبنانية" للمخرج اللبناني ناظم ثابت.

كما حصل فيلم " فردوس " للإسرائيلي شيمون شاي على منحة المركز الوطني الفرنسي للسينما وشريط "عري ممدد " للتونسية كوثر بن هنية على منحة جهة لانغدوك - روسيون الفرنسية.

جدير بالذكر أن فيلمين مغربيين قد خاضا غمار المنافسة خلال هذه الدورة. ويتعلق الأمر بكل من الشريط القصير " رقص المقصيين " للمهدي عزام والشريط الوثائقي "معذبو البحر" لجواد غالب.

وتقترح هذه التظاهرة السينمائية، التي انطلقت سنة 1979، على الجمهور الإبحار في عوالم الثقافة المتوسطية خلال أسبوع كامل. وتمكن المهرجان بفضل تنافسيته من أن يحصل على الصفة الدولية سنة 1989 من خلال إحداث فرع خاص بالمنافسة، ويستقبل خلال دوراته الأخيرة حوالي 200 عمل إبداعي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقديم منحة دعم لفيلم المغربي إبراهيم فريتح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: جديد أخبار الفن السابع المغربي-
انتقل الى: