جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 اختتام الدورة السادسة للقاءات السينمائية لإموزار كندر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف كرمي
Admin


المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 25/11/2007
العمر : 51

مُساهمةموضوع: اختتام الدورة السادسة للقاءات السينمائية لإموزار كندر   الإثنين نوفمبر 09, 2009 5:44 am




ويحكي هذا الفيلم الذي أخرجه عبد الرحمان سيساكو , مغامرات الشاب عبد الله الذي يقطن بمعية أمه التي تستعد لمغادرته إلى أوربا.

كما تميز حفل اختتام هذا التظاهرة السينمائية بعرض فيلم " تامازيغت أوفلا " للمخرج الشاب محمد مرنيش للمرة الثانية. وهو فيلم يحكي حياة سكان قرية معزولة في قمة الجبل وعلاقتهم مع السلطات المحلية , حيث يرفض هؤلاء السكان النزول إلى سفح الجبل لبناء منازلهم هناك.

وقد تميزت هذه الدورة بتسليم الجائزة الأولى المخصصة لأفضل فيلم قصير للمخرج الصاعد أمين البيسوري من مدينة الرشيدية عن فيلمه " علي بابا@ن س ن.كوم " وهي جائزة مهداة من قبل سفارة الولايات المتحدة بالمغرب .

وتم كذلك خلال هذه التظاهرة السينمائية التي تهدف إلى إلقاء الضوء على الإنتاجات السينمائية الوطنية والدولية والتي أعطيت انطلاقتها يوم الجمعة الماضي تقديم وتوقيع العدد الثالث من نشرة النادي السينماي بإموزار كندر حول موضوع " تساؤلات النقد السينمائي بالمغرب ".

كما تم خلال هذه الدورة التي نظمها النادي السينمائي لإموزار كندر , بدعم من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية , والمركز السينمائي المغربي , وبتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة , وعمالة صفرو , عرض حوالي 15 فيلما قصيرا تمثل مختلف الجهات المغربية , وكذا أفلاما طويلة من الجزائر والولايات المتحدة وموريتانيا.






و.م,ع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اختتام الدورة السادسة للقاءات السينمائية لإموزار كندر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: جديد أخبار الفن السابع المغربي-
انتقل الى: