جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 تتويج لسلسلة دار الورثة بمهرجان الاعلام العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف كرمي
Admin


المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 25/11/2007
العمر : 51

مُساهمةموضوع: تتويج لسلسلة دار الورثة بمهرجان الاعلام العربي   الإثنين نوفمبر 16, 2009 4:29 am



حصدت الدراما التلفزيونية المصرية والسورية معظم جوائز مهرجان القاهرة للاعلام العربي في دورته الخامسة عشرة التي اختتمت مساء اليوم الاحد. وتبلغ قيمة الجوائز 5ر2 مليون جنيه مصري /نحو 458120 دولارا/.

في مجال المسلسل التاريخي نال الجائزة الذهبية وقدرها 40 ألف جنيه مصري مسلسل /بلقيس/ اخراج السوري باسل الخطيب ونال المسلسل أيضا جائزة أفضل ديكور وقدرها 30 ألف جنيه مصري وحصل مسلسل /صدق وعده/ اخراج السوري محمد عزيزية على الجائزة الفضية وقدرها 30 ألف جنيه ونالت السورية ريم علي بطلة المسلسل الاخير الجائزة الذهبية لافضل ممثلة وقدرها 40 ألف جنيه. كما حصل السوري سلوم حداد على الجائزة الذهبية لافضل ممثل بالقيمة نفسها عن دوره في مسلسل /الدوامة/.

وفي المسابقة نفسها نال المخرج اياد الخزوز جائزة أفضل اخراج وقدرها 40 ألف جنيه عن المسلسل الاماراتي /للاسرار خيوط/. وحصل السينارست المصري أسامة أنور عكاشة على جائزة الابداع الذهبية لافضل سيناريو عن المسلسل المصري /المصراوية/ الجزء الثاني وقدرها 40 ألف جنيه مصري وحصل هيثم محمد على جائزة أحسن ممثل صاعد وقدرها 30 ألف جنيه عن دوره في المسلسل نفسه.

وفي مجال المسلسل الاجتماعي نال مسلسل /هدوء نسبي/ اخراج التونسي شوقي الماجري الجائزة الذهبية وقدرها 40 ألف جنيه والجائزة الفضية وقدرها 30 ألف جنيه للمسلسل المصري /الهروب من الغرب/. ونال جائزة أفضل ممثل صاعد السوري خليل فاضل خليل عن دوره في مسلسل /سحابة صيف/ وجائزة أفضل ممثل وقدرها 40 ألف جنيه المصري خالد الصاوي عن دوره في مسلسل /قانون المراغي/ وجائزة أفضل ممثلة للسورية سولافة معمار عن دورها في مسلسل /زمن العار/.

وفي المسابقة نفسها فازت اللبنانية كارمن لبس بجائزة أفضل تمثيل /دور ثان/ وقدرها 30 ألف جنيه عن دورها في المسلسل المصري /البوابة الثانية/ وفاز السوري /باسم ياخور/ بجائزة أفضل تمثيل /دور ثان/ عن دوره في المسلسل المصري /حرب الجواسيس/.

وفي مجال المسلسل الكوميدي فاز المسلسل المصري /الدنيا لونها بمبي/ بالجائزة الذهبية وذهبت الجائزة الفضية للمسلسل المغربي /دار الورثة/ ونال أحمد يحيى جائزة أفضل مخرج عن المسلسل المصري /العمدة هانم/ ونال خالد صالح جائزة أفضل تمثيل عن دوره في المسلسل المصري /تاجر السعادة/ وحصلت ماجدة زكي على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في المسلسل المصري /كريمة كريمة/.

وفي المسابقة نفسها فازت المغربية دنيا بوتازوت بجائزة أفضل تمثيل /دور ثان/ عن دورها في المسلسل المغربي /جحا يا جحا/ وفاز زكريا الزدجالي بجائزة أفضل ممثل /دور ثان/ عن دوره في مسلسل /حواليس/ انتاج تلفزيون سلطنة عمان.

وفي مجال برامج الطفل التلفزيونية نال البرنامج المصري /شقاوة عيال/ الجائزة الذهبية ونال برنامج /قطار الزهور/ الجائزة الفضية وهو انتاج قناة /الشروق/ الفضائية السودانية. كمال نال فريق عمل البرنامج الكويتي /تشكيل وتجدد/ جائزة الابداع الذهبية.

وفي مجال البرامج الاذاعية حصلت اذاعة البحرين على الجائزة الذهبية عن برنامج /بشفافية/ ونالت سلطنة عمان الجائزة الفضية عن برنامج /حياتنا/.

ووفي مجال التحقيق الاذاعي نال البرنامج التونسي /أرض الذهب الاخضر/ الجائزة الذهبية والبرنامج المغربي /تحريات/ الجائزة الفضية.

وفي مجال برنامج المنوعات نالت اذاعة الرياض الجائزة الذهبية عن برنامج /ردة فعل/ والاذاعة الاردنية الجائزة الفضية عن برنامج / شبابيك/.

وفازت اذاعة قطر بالجائزة الذهبية في مجال برامج الطفل عن برنامج /وطني دوت كوم/ أما الجائزة الفضية فنالتها اذاعة النور بلبنان عن برنامج /أطفال دوت نت/.

وفي مسابقة المسلسل الاذاعي التاريخي فاز المسلسل المصري /راهبة العلم/ بالجائزة الذهبية لكل من مخرجته نشوى عبد المنعم وأبطاله الممثلان أحمد حلاوة /رجال/ وعواطف حلمي /نساء/ ونال المسلسل الاردني /الليل والبيداء/ الجائزة الفضية.

وذهبت الجائزة الذهبية في مسابقة المسلسل الاجتماعي الى مؤلف مسلسل /الظاهر حي في القاهرة/ مؤلفه محمد جلال عبد القوي وبطله الممثل محمود ياسين ونال المسلسل السعودي /أحلام طائرة/ الجائزة الفضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تتويج لسلسلة دار الورثة بمهرجان الاعلام العربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: جديد أخبار الفن السابع المغربي-
انتقل الى: