جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 عرض ألو 15باصلاحية الأحداث بعين السبع .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف كرمي
Admin


المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 25/11/2007
العمر : 51

مُساهمةموضوع: عرض ألو 15باصلاحية الأحداث بعين السبع .   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 10:33 am






احتضن مركز إصلاحية عين السبع بالدار البيضاء زوال الاثنين الماضي في سابقة من نوعها بمبادرة من شركة " Valeur Sept" للإنتاج السمعي البصري العرض قبل الأول للفيلم السينمائي الكوميدي "ألو 15" لمخرجه "محمد اليونسي" تحت شعار "مشاركتنا مواطنة"، وذلك بحضور عدد من القضاة وجمعيات المجتمع المدني ورجال الوقاية المدنية، بالإضافة إلى أبطال الفيلم "إدريس الروخ" و"سعيد باي" و"صلاح الدين بن موسى" ومخرجه "محمد اليونسي" ومنتجه "محمد نوري".
وتدخل هذه المبادرة المنظمة بتنسيق مع جمعية أصدقاء مراكز الإصلاح وحماية الطفولة حسب ما صرح به منتج الفيلم "محمد نوري" لرسالة الأمة "في إطار الإيمان القوي لمؤسستنا بالقيم الإنسانية النبيلة التي نسعى جميعا من خلالها إلى إشراك نزلاء المراكز الإصلاحية في الأفراح الوطنية للأمة المغربية، من أجل تعميق وعيهم بقيم المواطنة المرتكزة على التسامح وعلى نبذ كل أشكال العنف والإقصاء، وذلك في أفق إدماج سهل و سليم لهؤلاء الشباب وسط المجتمع المغربي".
من جهته أوضح مخرج "ألو15" محمد اليونسي لرسالة الأمة أن قصة الفيلم الذي يلعب أدواره كل من "محمد عزام"، "البشير بشر واكين"، "كمال كاظمي"، "فاطمة وشاي"،"نبيلة حرفان"، "صلاح الدين بنموسى"، "زهرة نوري"، "عبد الصمد مفتاح الخير"، نابعة من الواقع وتعد من نوع الكوميديا الحزينة التي تتجلى فيها متعة المشاهدة في الجمع بين لحظات اليأس والفرح التي يعيشها أبطال الفيلم في قالب مغربي تتداخل فيه تناقضات المجتمع بين ما هو عصري حديث مرغوب فيه وبين ما هو تقليدي عتيق يصعب التخلص من شوائبه.
وأضاف "اليونسي" أن أحداث هذا الفيلم تضع المشاهد أمام عمق تطلعات شباب إحدى المدن المغربية الذين يجدون صعوبات كبيرة في التعبير عما يريدون فعله وما يعجزون عن القيام به في حياتهم اليومية.
وتحكي قصة الفيلم عن شاب مهووس بالفن المسرحي كان يسعى دائما إلى تحقيق ذاته كفنان كوميدي، لكن الأيام كانت تخبئ له أشياء أخرى، كما أن مراهقته المضطربة التي قضاها صحبة صديقه "ماجد" شقيق "حنان" تلك الممثلة المسرحية المحترفة التي عشقها بهلول من بعيد دون الاقتراب منها أكثر لانشغاله الكبير بمستقبله وبآفاق الأيام القادمة،كان لها وقعها على مسار حياته.
كما أن من بين الأشياء التي لم يكن يرضى عنها "بهلول" هو عمل والده "قاسم" الذي كان رجلا إطفائيا، فكم كان يتمنى أن يحال والده على التقاعد، حتى يبعد تفكيره عن هذه المهنة التي تعد من أنبل الوظائف والتي تقدم خدمات إنسانية كبيرة و كبيرة جدا تصل إلى حد التضحية بالنفس من أجل إنقاد حياة الآخرين، لكن مع توالي الأيام سيكون للقدر رأي آخر في الموضوع، فالشاب الذي كان يعشق مهنة "فنان مسرحي" سيوظف مكان والده الذي سيحال على التقاعد وستصبح تلك الوظيفة التي كان يشمئز منها في شبابه هي قدره المحتوم. وخلال عمله كإطفائي سيتقرب من زميله"وسيم" الذي كان يقضي صحبته جل أوقات العمل، فكان دائما ينتفض كعادته على كل الأشياء التي لم يكن يرضى عنها، فكان هو وزميله "وسيم" يجدان نفسيهما دائما في مواقف كوميدية تبعث على الضحك لقلة انضباطهما في العمل وهذا ما كان يدفع دائما بقائد الثكنة "علال"لنصب الشراك "لبهلول" قصد توبيخه والحط من كرامته انتقاما منه على ردود أفعاله، والدفع به إلى الانضباط أكثر والامتثال للأوامر التي يصدرها.
لكن جريمة اغتصاب معشوقته "حنان" شقيقة صديقه "ماجد" بطريقة بشعة من طرف بعض المتسكعين، ستعطي منحى آخر لعقدة الفيلم وستكون مناسبة لنسج قصة حب كبيرة بين "بهلول" و"حنان".
كل هذه الأحداث ستمر في جو فني رائع تتخلله أغان راقصة ولوحات فنية تعبيرية تستحق المشاهدة والإعجاب.
ويعتبر فيلم "ألو 15" أول فيلم مطول للمخرج "محمد اليونسي" الذي راكم تجربة مسرحية قام من خلالها بإنجاز مجموعة من الأعمال المسرحية وعدد من الأفلام القصيرة.
وللإشارة فان الشريط السينمائي المطول "ألو 15 " سيتم عرضه لأول مرة بالقاعات السينمائية الوطنية ابتداء من تاريخ 02 دجنبر 2009 .
حميد الكمالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عرض ألو 15باصلاحية الأحداث بعين السبع .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: جديد أخبار الفن السابع المغربي-
انتقل الى: