جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 فيروز الكرواني وعلي بادو ينشطان مهرجان مراكش للفيلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 608
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: فيروز الكرواني وعلي بادو ينشطان مهرجان مراكش للفيلم   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 4:49 am



ينتظر أن تكون المنشطة المغربية، المقيمة في واشنطن، فيروز الكرواني، إلى جانب المغربي المقيم في فرنسا، علي بادو، أول من يصعد إلى منصة قصر المؤتمرات بمراكش، مساء الجمعة المقبل..

للإعلان عن انطلاق فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للفيلم ، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الفترة ما بين 4 و12 دجنبر الجاري.

وأكد جليل لعكيلي، الكاتب العام لمؤسسة المهرجان، لـ "المغربية"، أن مؤسسة المهرجان اختارت المنشطين المغربيين لتقديم مختلف السهرات الرسمية للمهرجان، الموزعة بين سهرتي الافتتاح والاختتام وسهرات التكريم.

وأشار جليل لعكيلي إلى أن اختيار هذين المنشطين يأتي سيرا على نهج المهرجان باعتماد عنصرين في التنشيط بلغتين مختلفتين، وأحيانا إتقان اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى سياسة التناوب على تقديم دورات المهرجان، التي اعتمدها المهرجان منذ دوراته الأولى.

وسيتميز حفل الافتتاح، يشرح الكاتب العام لمؤسسة المهرجان، بحضور مجموعة من الوجوه السينمائية العالمية، التي ستتوافد على مراكش للمشاركة ضمن فعاليات مهرجانها السينمائي الدولي التاسع، بعدما وجهت إليها دعوات رسمية من قبل مؤسسة المهرجان، التي يٍرأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.

وسيتقدم هؤلاء النجوم كل من الفنان المغربي سعيد التغماوي، والبريطاني السير بين كينغسلي، والممثل العالمي إمير كوستوريكا، ونجم هوليوود، كريستوفر والكن. الذين ستحتفي بهم هذه الدورة.
وتواصل هذه الدورة، للسنة الثانية على التوالي، الفقرات المخصصة للمكفوفين، ضمن ما أصبح يسمى بـ"تقنية السمعي البصري"، التي سيشرف عليها الباحث سعيد أوماسو، إلى جانب المنشط الإذاعي رشيد الصباحي.

ومن المنتظر أن يعتمد المهرجان خلال هذه العملية على العديد من المعدات التقنية، التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بالإضافة إلى اعتماده على تقنيات متطورة، من بينها تقنية التلفزة الرقمية الأرضية (تي إن تي).

يذكر أنه تناوب على تنشيط فقرات المهرجان، العديد من الوجوه الفنية والإعلامية، من بينها منى فتو، وحنان الفاضلي، وسناء الزعيم، إلى جانب العديد من الأسماء الأجنبية، وبعض إعلاميي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

ياسين الريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aflcine.ahlamontada.com
 
فيروز الكرواني وعلي بادو ينشطان مهرجان مراكش للفيلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: جديد أخبار الفن السابع المغربي-
انتقل الى: