جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 أمهات الأفلام الأوروبية على شاشات أربع مدن مغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 608
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: أمهات الأفلام الأوروبية على شاشات أربع مدن مغربية   الخميس ديسمبر 31, 2009 4:37 am




تحتضن أربع مدن مغربية، من 28 يناير إلى 12 فبراير المقبلين، الدورة 19 لأسابيع الفيلم الأوروبي، التي أضحت موعدا سنويا لعشاق الفن السابع، من خلال عرض أمهات الأفلام الأوروبية، في إطار مد الجسور وتفعيل الشراكة الفنية والثقافية بين دول الاتحاد الأوروبي والمغرب.
وأوضح المنظمون أن هذه التظاهرة مناسبة لإبراز التنوع الثقافي بين ضفتي المتوسط.
وذكر بلاغ، توصلت "المغربية" بنسخة منه، أن أسابيع الفيلم الأوروبي تهدف إلى التعريف بالسينما الأوروبية، بتعدديتها وجودتها، إذ ستشهد هذه الدورة عرض أفلام قيمة، حازت جوائز عالمية في مختلف المهرجانات الدولية.
وتوفر هذه التظاهرة السنوية، التي تنظمها مفوضية اللجنة الأوروبية بالرباط، والمعاهد الثقافية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بشراكة مع وزارتي الاتصال والثقافة، والمركز السينمائي المغربي، فرصة للمغاربة لمشاهدة إنتاجات أوروبية جيدة، متوجة بجوائز من أهم المهرجانات العالمية، لا توفرها، عادة، القاعات التجارية، التي تركز على إنتاجات هوليوود.

ومن الأهداف الأساسية لأسابيع الفيلم الأوروبي، جعل المشاهد المغربي ينطلق لاكتشاف الاتحاد الأوروبي عبر السينما، والتعرف على تنوعه الثقافي، من خلال الشاشة الفضية.

وتتميز الأفلام المختارة لهذه السنة، التي تجمع بين أروع إبداعات المخرجين المرموقين المعروفين على الصعيد العالمي، وبين أبرز إبداعات المخرجين الواعدين، الذين سيكتشفهم الجمهور المغربي لأول مرة على الشاشات السينمائية المغربية.

وسيستمتع بعروض هذه الدورة جمهور مدن تطوان (28 يناير إلى 6 فبراير 2010، بسينما أفينيدا)، والرباط (30 يناير- 8 فبراير، بمسرح محمد الخامس)، والدارالبيضاء

( فاتح - 10 فبراير، بسينما لانكس)، ومراكش (12- 28 فبراير بسينما كوليزي).

وتتميز الدورة ببرمجة نوعية لأزيد من 10 أفلام روائية، تمثل بلدانا أوروبية، منها، فرنسا، والبرتغال، وألمانيا، وإسبانيا، وإيطاليا، وإنجلترا، وبلجيكا.

وتفتتح هذه التظاهرة يوم 28 يناير المقبل، بقاعة سينما أفينيدا، بتطوان بالفيلم الإسباني "عناق متكسر"، آخر إبداعات المخرج بيدرو ألمودوفار، والنجمة العالمية، بينيلوبي كروز، وتدور أحداثه في 105 دقائق، حول مخرج فقد بصره.
خالد لمنوري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aflcine.ahlamontada.com
 
أمهات الأفلام الأوروبية على شاشات أربع مدن مغربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: جديد أخبار الفن السابع المغربي-
انتقل الى: