جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 هشام بهلول ييستعد لتصوير دوره في 'رياض المعطي'

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 608
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: هشام بهلول ييستعد لتصوير دوره في 'رياض المعطي'   الخميس فبراير 18, 2010 7:41 am




يستعد حاليا الفنان المغربي، هشام بهلول، لتصوير دوره في الفيلم التلفزيوني الجديد "رياض المعطي" لمخرجه إدريس الإدريسي، لصالح القناة الأولى، بمشاركة كل من عبد اللطيف هلال، والهاشمي بنعمر، ومحمد خيي، ورشيدة الحراق، وهشام الوالي، ومحمد الشوبي.

وتدور أحداث الفيلم، الذي سيصور بكل من الصويرة والرباط، حول التشبث بالهوية التي تتمثل في الرياض، من خلال عدم التنازل عن الإرث، رغم مجموعة من التهديدات من بينها التهديد بالقتل. وخلاله يجسد شخصية "سعيد"، الذي يسعى إلى الدفاع عن "الرياض".

واعتبر بهلول في حديثه مع "المغربية"، أن مشاركته في هذا الفيلم تأتي في إطار التنويع، وكذا التعامل مع مخرج الفيلم، الذي سبق له أن قدم مجموعة من الأعمال الفنية، بالإضافة إلى إشرافه على مجموعة من الأعمال الدرامية في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

من جهة أخرى يعمل حاليا الممثل المغربي على قراءة سيناريو فيلم سينمائي جديد للمخرج لحسن زينون، يتمحور حول الوشم ومكانته في الثقافة التراثية المغربية، من خلال استرجاع مجموعة من المعالم من الذاكرة الوطنية.

كما يرتقب أن يسافر هشام بهلول قريبا في جولة عربية، لإتمام تصوير أحداث المسلسل التاريخي العربي "الأسباط"، الذي صورت مشاهده الأولى بمدينة ورزازات، ويحكي حياة سبطي الرسول الكريم.

وعن تكرار مشاركته في مجموعة من الأعمال العربية، أشار بهلول إلى أنه يسعى إلى نقل صورة الفنان المغربي خارج الحدود الوطنية، بالإضافة إلى الاحتكاك بتجارب مجموعة من الفنانين العرب، عبر مشاركتهم أدوار مجموعة من الأعمال الدرامية والسينمائية.

وارتباطا بذلك، من المنتظر أن يشارك الممثل المغربي في عمل سينمائي جديد للمخرج الجزائري أحمد الراشدي، الذي عرض عليه الانضمام إلى أسرة عمله، المقرر تصويره قريبا، من خلال لقاء جمع بينهما في الدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي. فضلا عن شروعه في وضع الترتيبات الأخيرة للمشاركة في عمل سينمائي مصري جديد.

وكان الممثل المغربي هشام بهلول، أسس بمعية مجموعة من الأشخاص شركة للإنتاج السمعي البصري والفني، تسعى إلى إنتاج مجموعة من البرامج والأعمال السينمائية والدرامية.

وعن السبب الرئيسي لتأسيسه لهذه الشركة، أوضح بهلول أنه يهدف من خلال شركته إلى الانضمام لمجموعة من المؤسسات، التي تشتغل بجد في نقل صورة الإنتاج الفني في المغرب إلى الجمهور.

وعن الأعمال التي يحضرها بهلول في شركته الجديدة أشار إلى أنهم الآن يعكفون على كتابة سيناريو مسلسل تلفزيوني تاريخي جديد حول شخصية "ابن تومرت"، الذي يشرف على كتابته المؤلف توفيق الحماني، الذي سبق له أن قدم مجموعة من الأعمال التاريخية كمسلسلي "المجذوب"، و"جنان الكرمة"، وأبرز الممثل المغربي أنه يطمح أن يكون العمل ذا إنتاج مشترك مع بعض الدول العربية، وأن يبث حصريا في قناة وطنية وأخرى عربية.

وعن أعماله الموازية للمجال الفني، أكد بطل الفيلم السينمائي "موسم لمشاوشة" أنه بصدد الانخراط في مجموعة من الأعمال، التي تتمحور حول المواطنة وأهداف التربية على المواطنة، بمعية "منتدى المواطنة" التي يوجد ضمن عضوية مجلسه الوطني. مشيرا إلى أنه يجب تكثيف الجهود من أجل الدفاع عن مختلف القضايا الوطنية، وجعل المواطنة شعارا يرفعه كل المغاربة.

يذكر أن الفنان هشام بهلول سبق له أن شارك في العديد من الأعمال السينمائية من بينها "نانسي والوحش" مع المخرج محمود فريطس، و"بحيرتان من دموع" لمحمد حسيني، و"موسم لمشاوشة" لمحمد عهد بنسودة، و"القلوب المحترقة" لمحمد المعنوني، إلى جانب أعمال درامية من قبيل مسلسل "الأبرياء" لمخرجيه محمد عاطفي، وعلي الطاهري، و"الكمين" و"تيغالين" لمخرجتهما فاطمة علي بوبكدي، والمسلسل التاريخي العربي "هولاكو" لباسل الخطيب.
ياسين الريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aflcine.ahlamontada.com
 
هشام بهلول ييستعد لتصوير دوره في 'رياض المعطي'
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: جديد أخبار الفن السابع المغربي-
انتقل الى: