جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 لجنة الدعم تختار 5 مشاريع أفلام طويلة وشريطا قصيرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
choukri



المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 11/07/2009

مُساهمةموضوع: لجنة الدعم تختار 5 مشاريع أفلام طويلة وشريطا قصيرا   الخميس مارس 18, 2010 7:39 pm



لجنة الدعم تختار 5 مشاريع أفلام طويلة وشريطا قصيرا
و م ع

منحت لجنة الدعم السينمائي الوطني،التي عقدت أول أمس الاثنين بالمركز السينمائي المغربي اجتماع دورتها الأولى برسم 2010،منحا لخمسة أفلام طويلة وفيلم قصير،بعد أن اطلعت على 18 مشروع فيلم طويل ومشروعي فيلمين قصيرين مرشحين للتسبيق على المداخيل قبل الإنتاج وآخرين مرشحين للتسبيق على المداخيل بعد الإنتاج.

وأوضحت اللجنة،في بلاغ لها توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أمس الثلاثاء،أن الدعم الأول بمبلغ أربعة ملايين و500 ألف درهم منح لمشروع الفيلم الطويل بعنوان "بولنوار" المقدم من طرف شركة "أزد للإنتاج" من إخراج حميد الزوغي.

وحصل مشروع الفيلم الطويل "نجوم سيدي مومن"،المقدم من طرف شركة "عليان للإنتاج" من إخراج نبيل عيوش،على مبلغ أربعة ملايين درهم،فيما منح مبلغ ثلاثة ملايين و700 ألف درهم لمشروع الفيلم الطويل "ملاك" المقدم من طرف شركة "لوموتن روج" وهو من إخراج عبد السلام الكلاعي.

ومنح مبلغ ثلاثة ملايين و500 ألف درهم لمشروع الفيلم الطويل بعنوان "موشومة" المقدم من طرف شركة "أيت زد للإنتاج" من إخراج لحسن زينون،فيما منح مبلغ ثلاثة ملايين درهم لمشروع الفيلم الطويل "واك واك اتيري" (واك واك الحب) المقدم من طرف شركة "مزودة فيزيون" من إخراج محمد مرنيش.

وقد منح مشروع الشريط القصير "هي" المقدم من طرف شركة "إيماج أند صوند" ومن إخراج حسن دحاني،مبلغ 250 ألف درهم.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الدعم تكونت من السادة العربي المساري (رئيسا) ونزهة الدريسي وغيثة الخياط وعمر جوال وخليل العلمي الإدريسي وحميد الحراف وجمال الدين الدخيسي وحسن نرايس ومحمد بلغوات ومحمد القدميري ومحمد باكريم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لجنة الدعم تختار 5 مشاريع أفلام طويلة وشريطا قصيرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: جديد أخبار الفن السابع المغربي-
انتقل الى: