جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 أفلام مسابقة مهرجان مراكش‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
choukri



المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 11/07/2009

مُساهمةموضوع: أفلام مسابقة مهرجان مراكش‏   الإثنين ديسمبر 06, 2010 3:33 pm

[url][/url][img][/img]

أفلام مسابقة مهرجان مراكش‏


المسابقة

حياة هادئة A QUIT LIFE

إخراج : كلاوديو كوبيليني يمثل إيطاليا وألمانيا

سينوبسيس
قبل خمسة عشر سنة، اختار روزاريو روسو ،البالغ من العمر الخمسين، امتلاك مطعم إيطالي في قرية بالريف الألماني قرب مدينة فرانكفورت حيث يعيش رفقة زوجته وابنه حياة هادئة.
في أحد الأيام يطرق باب روزاريو رجلان إيطاليان فيتعرف على أحدهما؛ إنه نجله الذي تخلى عنه منذ سنوات بإيطاليا. يحاول الرجل تعويض السنوات التي مضت بإعادة ربط العلاقة بابنه، لكنه سرعان ما يدرك أن الشابين مبعوثين من عصابة المافيا...

مملكة الحيوان ANIMAL KINGDOM

إخراج : ديفيد ميشود
يمثل أستراليا
سينوبسيس
من احتراف الجريمة، تعيش أسرة كودي في أحد الشوارع المجهولة في ضاحية بمدينة ملبورن، جوشيا، أحد أقارب الأسرة سيمكن الشرطة من التسلل وسط العائلة مما يجعله أمام خيار صعب: أي الطرفين سيصبح ملاذه.

غيوم BECLOUDED ( (VAHO
إخراج : أليخاندرو كربر بيسيكي يمثل المكسيك

سينوبسيس:
يعمل خوسيه على مضض في مصنع للثلج يمتلكه والده في حي فقير في مدينة مكسيكو، بينما فيليبي مستخدم في مقهى للانترنت حيث يترصد خطوات إحدى زبائنه التي يعشقها، فيما يعيش أوندريس رفقة والده المدمن على الكحول ويقضي وقت فراغه في دراسة العصر الذهبي للمكسيك قبل اكتشافها من قبل كريستوف كولومبوس.
ثلاث شخصيات تربطهم منذ الطفولة صداقة وطيدة ويجمعهم حادث مؤلم شكل صدمة بالنسبة لهم ولكل ساكنة الحي الذي يقطنونه.



ما وراء السهوب
BEYOND THE STEPPES

إخراج : فانيا دالكانتارا
يمثل
روسيا، بولونيا وبلجيكا سينوبسيس:

وفي العام 1940 ، يتم ترحيل نينا، وهي شابة بولندية، مع طفلها من قبل الجيش السوفياتي إلى أراضي سيبيريا الصعبة حيث تضطر للعمل في إحدى مزارع الدولة تحت المراقبة الشديدة للشرطة السياسية الروسية.
عندما يمرض طفل نينا، تذهب بحثا عن الدواء بمعية مجموعة من البدو الرحل الكازاخستانيين.


دونور

إخراج : مارك ميلي يمثل الفلبين

سينوبسيس
في شوارع مانيلا تبيع ليزيت أقراص الدي في دي المقرصنة، وتسعى للحصول على طريقة جديدة تمكنها من كسب قوت عيشها خاصة مع تزايد حدة حملات الشرطة ضد تجارتها، لكن دون جدوى . أمام هذا الوضع، تضطر مانيلا لبيع إحدى كليتيها في السوق السوداء من أجل الحصول على ما يكفيها من مال يمكنها من مغادرة البلاد والرحيل إلى دبي.


نهاية
END (Fin)

إخراج : لويس سامبييري
يمثل إسبانيا
سينوبسيس

كل شيء يحدث خلال يوم واحد عندما يضرب ثلاثة مراهقين يتعارفون عن طريق شبكة الإنترنت موعدا للقاء. كل شيء يقع في ظرف اثنتي عشرة ساعة يجدون أنفسهم خلالها في حالة من التوتر الشديد، وحدهم في العالم حيث يطبق صمت مطلق ويتبع كل مساره...


JACK GOES BOATING (Rendez-vous l’été prochain)
جاك يقود القارب

إخراج : فيليب سايمور هوفمان
يمثل الولايات المتحدة الأمريكية
سينوبسيس

جاك سائق ليموزين غير مستقر اجتماعيا لكنه محبوب جدا، يمضي معظم وقته مع صديقه كلايد وزوجته لوسي الذين بفضلهما تعرف على كوني وأغرم بها.
لإغواء حبيبته، أصبح جاك يتعلم الطبخ ويحلم بمسار مهني جديد، بل وبدأ في أخذ دروس لتعلم السباحة حتى يفي بالوعد الذي قطعه على نفسه لكوني: أن يقوم معها بجولة على متن قارب في سنترال بارك.

كارما
إخراج : براسانا جاياكودي

يمثل سريلانكا
سينوبسيس
بيال شاب في الثالثة والعشرين، يشعر بالذنب جراء وفاة والدته، يقرر ترك بيت العائلة والذهاب بعيدا للعيش في شقة قديمة بالمدينة، يحاول التخلص من حالات التوتر المستقرة في نفسيته من خلال إقامة علاقة مع جارته أماندا.
في خلال فترة وجيزة، بدأ بيال يرى في أماندا المرأة التي من شأنها أن تملأ بوجودها الفراغ الذي يعانيه.


مارييك، مارييك

إخراج : صوفي شوكينس

يمثل بلجيكا وألمانيا
سينوبسيس

مارييك شابة في العشرين من العمر، تعيش مع والدتها التي لم يعد بإمكانها التعبير عن أية مشاعر منذ وفاة زوجها الروائي. تقضي مارييك يومها في عملها في مصنع للشوكولاته في بروكسل، بينما ترتمي ليلا في أحضان رجال يكبرونها سنا فتشعر وهي بصحبتهم بأنها قوية ومحبوبة وتنعم بالحرية، لكن هذا التوازن الهش الذي تنعم به سيختل مع وصول جاكوبي، صاحب مطبعة يعيش في الخارج، في بحثه عن المخطوط الأخير لوالد مارييك.



MIRAGES
أيام الوهم

إخراج : طلال سلهامي
يمثل فرنسا والمغرب
سينوبسيس
خمسة أشخاص ذوي تخصصات مختلفة يتنافسون للظفر بفرصة عمل في إحدى أكبر الشركات العالمية التي استقرت مؤخرا بالمغرب. بعد مقابلة مع الرئيس المدير العام للشركة، يجد المرشحون أنفسهم أمام اختبار غريب في مكان سري ليتم اختيار أفضلهم. يقبلون الاختبار ويركبون حافلة صغيرة بلا نوافذ...



طريق شيمن رقم 89

إخراج : هاولون شو

يمثل هونك كونك،الصين وهولندا
سينوبسيس

شنغهاي أواخر الثمانينات من القرن الماضي، شياولى، مراهق في السادسة عشر من العمر يتعرع وسط جيرانه وبرعاية من جده. لانمي، فتاة تكبره سنا هي أفضل أصدقائه، لكن طموحها بدأ يجذبها نحو ما توفره لها الصين الحديثة المنفتحة على اقتصاد السوق من فرص.
بدأت لانمي تبتعد تدريجيا عن شياولى، في نفس الوقت الذي بدأ فيه هذا الأخير يتخلي عن أحلام مراهقته ويشعر برجولته خاصة في خضم الأحداث التي عرفتها سنة 1989.



روزا مورينا

إخراج : كارلوس أوكيستو دي أوليفيرا

يمثل الدانمارك
سينوبسيس

توماس في الأربعينيات من العمر، حلم حياته أن يصبح يوما أبا، لكن طلب التبني الذي تقدم به بالدانمارك تم رفضه اعتبارا لكونه شاذ جنسيا.
رغبة منه في نسيان الأمر، يقرر توماس الذهاب بعيدا لزيارة صديق قديم بالبرازيل حيث يكتشف سوقا غير مشروعة لتبني الأطفال، ويلتقي ماريا، وهي امرأة حامل عاطفية وغريبة الأطوار، فيقرر تبني الطفل الذي ستضعه قريبا.

الحافة
إخراج : أليكسي يوشيتل

يمثل روسيا
سينوبسيس
في خريف سنة 1945، يتم نفي "خونة الوطن الأم" إلى قرية نائية وسط سيبيريا ، حيث يتعين عليهم قطع الأشجار لتقوم بعد ذلك قاطرة البخار القديمة بنقل الخشب وسط غابات الصنوبر الكثيفة.
إنيات، بطل الحرب السابق وسائق القطار المتمرس، ينفى إلى ذات المكان المعزول لتوكل له مهمة القيام بأعمال الصيانة للقاطرة وليبدأ حياة جديدة في هذا الركن البعيد.



THE JOURNALS OF MUSAN

المسابقة

مذكرات ميوزن

إخراج : بارك جونكبوم
يمثل كوريا الجنوبية
سينوبسيس
بسبب بطاقة هويته التي تكشف عن أصله الكوري الشمالي، يجد جيون سونكشول صعوبة كبيرة في الحصول على عمل ونسج علاقات مع من يلتقيهم في قداس الكنيسة، وعلى الرغم من عدم إدانته بجرم سابق و عدم كونه عاملا مهاجرا، فإنه يعاني من العديد من أعمال التمييز العنصري كما الكلب الضال الذي قام بإيوائه. جيون سونكشول يعتبر نفسه مهمشا في المجتمع الرأسمالي لكوريا الجنوبية.



عندما نرحل
WHEN WE LEAVE (Die Fremde)

إخراج: فيو ألاداك
يمثل ألمانيا

سينوبسيس
أوماي امرأة شابة من أصل ألماني، تضطر لمغادرة إسطنبول رفقة ابنها من أجل حمايته من بطش زوجها العنيف وتقرر العودة للعيش وسط عائلتها في برلين، لكن أفراد أسرتها لم يلقوها بالترحاب الذي كانت تنتظره منهم فالأعراف أقوى من أن يتجاوزوا الاتفاقات مما يجعلهم ممزقين بين الحب الذي يكنونه لها وقيم مجتمعهم.
أمام هذا الوضع، تجد أوماي نفسها مجبرة مرة أخرى على مغادرة من تحبنهم تجنبا للانتقام وألا تكون مصدر العار والخزي لهم.

متابعة: محمد بنعزيز

''الفوانيس السينمائية''
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أفلام مسابقة مهرجان مراكش‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: جديد أخبار الفن السابع المغربي-
انتقل الى: