جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 الفنانة أمينة رشيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
م.ت.بحرية

avatar

المساهمات : 253
تاريخ التسجيل : 27/11/2007

مُساهمةموضوع: الفنانة أمينة رشيد   الأحد ديسمبر 02, 2007 12:59 pm


قالت أمينة رشيد في اتصال'بالمغربية' إن تجربتها مع 'السيتكوم' تجربة متميزة انضافت إلى مسارها الإبداعي، مؤكدة أن الفنان من حقه أن ينفتح على مختلف التجارب حتى لايبقى حبيس نمط فني واحد.

وأضافت أنه رغم الانتقادات التي تعرضت لها مع سلسلة 'العوني' فإنها لم تتأثر وأعادت التجربة في سلسلة 'لاباس والو باس' رفقة الفنان عبد الوهاب الدوكالي لأنها تسعى دائما إلى تقديم فن راقي ومتنوع خصوصا في وقت بات فيه من المستحيل إرضاء مختلف الأذواق.

تتنوع تجربة الفنانة أمينة رشيد وتتقاطع بين المسرح والسينما والتلفزيون، والأكيد أنها تألقت في السينما مثل تألقها في أعمال تلفزيونية ومسرحية إذ استطاعت أن تجسد أدوار مختلفة، إنها المرأة القوية، صاحبة النفود المتسلطة، وهي أيضا المرأة المشاغبة ذات الأطوار الغريبة والكوميدية، إنها بكل بساطة أمينة رشيد ذات الشخصية القادرة على تجسيد مختلف الادوار التي تسند إليها بفنية وإتقان.

لمع نجم أمينة رشيد على المسرح إذ قدمت أزيد من ستين عملاً مسرحياً ضخما من روائع المسرحيات، إنها رمز من رموز الفن المغربي الأصيل، فموهبتها مكنتها من نحت إسمها في تاريخ السينما المغربية .

مثلت في العديد من الأفلام منها : 'البحث عن زوج إمرأتي'، 'لالة حبي'، 'كيد النسا'، 'فيها السكر وفيها الملح ومابغاتش تموت' والعديد من الأعمال الأخرى تعاونت فيها مع مجموعة كبيرة من المخرجين اللامعين في المغرب من بينهم حكيم النوري، عبد الرحمان التازي، سعد الشرابي ومحمد إسماعيل.


عن المغربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفنانة أمينة رشيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: أجود الفنانين المغاربة-
انتقل الى: