جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 عادل الفاضلي يصل إلى حد الصداقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 608
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: عادل الفاضلي يصل إلى حد الصداقة   الخميس يونيو 12, 2008 7:45 am



بعد الفيلمين التلفزيين "الشاهدة" و"المهمة" تعاود القناة الثانية التعامل مع المخرج عادل الفاضلي، من خلال فيلم "حد الصداقة". وهو دراما سيكولوجية على خلفية تحقيق بوليسي حول مجموعة من الجرائم، سترتكب خلال عطلة رأس السنة.

ثاني موضوع في هذه الحلقة سيكون عن الممثل الشاب أسعد بواب، الذي شق طريقه السينمائي من بوابة فيلم "ماروك"، رغم أن أسعد اختار التمثيل المسرحي عن حب، وحرص على تعلمه في إطار دروس "فلوران" الشهيرة. اكتشفته ليلى المراكشي ومنحته دور "ماو" في أول أعمالها الطويلة، ليراكم في ظرف وجيز الأعمال الناجحة ك: "زاينة" و "أنديجان". وهاهو يعود من خلال آخر أعمال نبيل عيوش "لولا"، الذي يعرض حاليا بالقاعات الوطنية.

وعلى صعيد آخر احتضنت مدينة الدار البيضاء مؤخرا فعاليات مهرجان الفيلم القصير والوثائقي في دورته الثالثة. الدورة عرفت برمجة ثمانية عشر فيلما قصيرا وتسعة أفلام وثائقية، في إطار المسابقة الرسمية. كما عرفت تكريم المخرجة المغربية فريدة بورقية والنجم المصري عبد العزيز مخيون، إضافة إلى قيدوم الممثلين المغاربة عمر شنبوط.

وكما هي العادة تتعرض فقرة حكاية شريط لإحدى الإبداعات السينمائية المغربية من خلال استضافة المخرج. وفي هذا العدد سيكون الموعد مع المبدع جيلالي فرحاتي، الذي سيعود بالذاكرة 17 سنة إلى الوراء، ليحكي لنا حكاية فيلمه الطويل "شاطئ الأطفال الضائعين".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aflcine.ahlamontada.com
 
عادل الفاضلي يصل إلى حد الصداقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: برنامج صورة القناة الثانية-
انتقل الى: