جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 لقاء مع محمد الخياري وقصة حسن عنجة مع أركانة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 608
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: لقاء مع محمد الخياري وقصة حسن عنجة مع أركانة   الخميس يونيو 12, 2008 7:50 am

جديد دورة هذه السنة هو انتقال مهرجان مدينة المحمدية للفيلم القصير من تظاهرة وطنية إلى مهرجان دولي بمواصفات تحاول أن تلامس الدولية سواء من حيث البرمجة أو التنظيم.
وقد تم عرض ما يقارب 20 شريطا قصيرا على مدى ثلاثة أيام من 23إلى 25 من شهر ماي، وهي أفلام تمثل 15 بلدا، وهو ما يمكن اعتباره إنجازا كبيرا بالنسبة لتظاهرة في بداياتها. جوائز المهرجان كانت من نصيب فيلم "الصرخة الأخيرة" لحميد باسكيط، "عرائس من قصب" للمخرج الشاب أحمد بايدو، في حين كانت الجائزة الثالثة لفيلم قصير مصري.
للإشارة، فهذه الدورة كرمت المخرج المغربي داوود أولاد السيد مخرج شريط "في انتظار بازوليني" الذي يعرض حاليا بالقاعات السينمائية.

لقاء هذا الأسبوع سيكون بطعم كوميدي، فهو فرصة لنقترب من الفنان محمد الخياري الذي تألق مع فرقة مسرح الحي وتعرف عليه الجمهور العريض وأصبح نجما من نجوم الكوميديا بالمغرب.
"المطرقة و السندان" كان أول عمل يقدمهالخياري، ليراكم بعد ذلك تجارب عديدة في التلفزيون من خلال المسلسلات، السيتكومات والبرامج الساخرة.

"أركانة" حسن عنجة


ربما تعرفون الآن قصة فيلم "أركانة" للمخرج حسن عنجة، لكنم لا تعرفون قصة حسن غنجة مع هذا الشريط الذي يفضح الممارسات الإقطاعية بإحدى القرى الصغيرة جنوب المغرب.
الفيلم عرض بالقاعات السينمائية الوطنية، كما قدم بروتردام حيث فاز بجائزة الجمهور وعرض بالقاهرة حيث لاقى تجاوبا من طرف الجمهور و النقاد.
في هدا العدد يسترجع حسن غنجة قصته مع "أركانة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aflcine.ahlamontada.com
 
لقاء مع محمد الخياري وقصة حسن عنجة مع أركانة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: برنامج صورة القناة الثانية-
انتقل الى: