جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 كل ما تريده لولا، فيلم جديد لنبيل عيوش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 608
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: كل ما تريده لولا، فيلم جديد لنبيل عيوش   الخميس يونيو 12, 2008 2:31 pm



يتحدث الفيلم الجديد لنبيل عيوش عن شخصية "لولا"، التي لعبت دورها الممثلة الأمريكية "لورا رامسي". تتعرف "لولا" على الشاب المصري يوسف. وعن طريقه تكتشف "لولا" قصة راقصة شهيرة في مصر اسمها "أسمهان" ستلتقي بها في القاهرة وتتعلم منها أصول الرقص الشرقي.

وعلى صعيد آخر احتضنت مدينة سيدي قاسم فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الفيلم المغربي، الذي ترسخ في المدينة كأكبر وأهم موعد ثقافي. الدورة تميزت ببرمجة زاوجت بين عرض أفلام طويلة وقصيرة، لمخرجين معروفين ومبتدئين، إضافة إلى مسابقة رسمية، تم خلالها عرض أفلام لمخرجين هواة في مجملهم.

من الفيلم القصير"مقبرة الرحمات" إلى السيتكوم الشهير "لالة فاطمة"، مرورا بالفيلم التلفزي "ظل الجريمة"، تمكن علي الطاهري من أن ينحث اسمه في الوسط السينمائي الوطني، وأن يزاوج بين الإخراج والمساعدة في الإخراج، لدرجة تحول فيها إلى أحد أمهر المخرجين المساعدين وطنيا. بل إنه اشتغل مساعدا حتى في أعمال أجنبية، لعل أبرزها "بابل" "لأليخاندو انياريتو كونزاليس".

وفي فقرة حكاية شريط تعود المخرجة فريدة بليزيد بذاكرتها إلى فترة الإعداد لفيلم "باب السماء مفتوح". وكانت بدايات المخرجة، مع صنف الأفلام الطويلة سنة 1988، لينضاف اسمها إلى لائحة النساء القلائل، اللائي اخترن هذه المهنة آنذاك. فقررت بفتحها باب السماء أن تفتح عالم السينما على مصراعيه. التجربة لم تتوقف عند هذا الحد، حيث أخرجت فريدة بليزيد ثلاثة أفلام أخرى، كان آخرها "خوانيتا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aflcine.ahlamontada.com
 
كل ما تريده لولا، فيلم جديد لنبيل عيوش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: برنامج صورة القناة الثانية-
انتقل الى: