جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 جرح الهزمير، حكايات نظيف وطيف كمال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 608
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: جرح الهزمير، حكايات نظيف وطيف كمال   السبت يونيو 21, 2008 6:11 am



تعرض الحلقة لآخر إنتاجات القناة الأولى وهو فيلم "الجرح" لمخرجه رشيد الهزمير. وفي لقاء الأسبوع يتحدث محمد نظيف عن تجربته الفنية وظروف مروره من التشخيص إلى الإخراج. وفي الأخير يستعيد المخرج كمال كمال تجربة فيلمه "طيف نزار".


انتهى المخرج رشيد الهزمير من تصوير فيلم تلفزي جديد هو من إنتاج القناة الأولى. وقد سبق لهذا المخرج أن أطلق فيلما سينمائيا قصيرا تحت عنوان: "الرضا"، الذي يتحدث فيه عن جانب من الثقافة الأمازيغية. كما لعب دور البطولة في فيلم أمازيغي آخر هو: "سات تضانكوين إيموران" أو "الموجات السبع لإيموران"، وهو من إخراج عبد الله داري.

في ثاني فقرات الحلقة يتحدث الممثل والمخرج محمد نظيف عن تجربته التمثيلية وكذا الإخراجية من خلال أفلام قصيرة على رأسها: "المرأة الشابة والمدرسة" و"المرأة الشابة والمعلم". هو إذا تطور طبيعي في مسار هذا المبدع. ولقاء الأسبوع هو استعراض لظروف هذا التطور من التمثيل إلى الإخراج، دون إغفال الحديث عن مسار الممثل وإبداعات المخرج المستقبلية.


وفي فقرة حكاية شريط يعود المخرج كمال كمال بذكرياته إلى سنة 2002، سنة إطلاق فيلمه المطول الأول تحت عنوان: "طيف نزار". يجمع فيلم كمال كمال ما بين الحبكة في كتابة السيناريو والحوار، وكذا النظرة السينمائية العميقة، وهذا ما جعله واحدا من أروع الأفلام المغربية.

على لائحة إبداعات هذا المخرج نذكر فيلم: "السمفونية المغربية"، الذي صدر سنة 2005، وحافظ فيه المخرج كمال كمال على خطه التصاعدي، بالإضافة إلى أعمال تلفزيونية أنتجتها القناة الثانية، كفيلم "سيد الغابة" وسيتكوم "عائلة محترمة" و"فوازير رمضانية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aflcine.ahlamontada.com
 
جرح الهزمير، حكايات نظيف وطيف كمال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: برنامج صورة القناة الثانية-
انتقل الى: