جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 خاص عن مهرجان مرتيل السينمائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 608
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: خاص عن مهرجان مرتيل السينمائي   السبت يونيو 28, 2008 6:21 am



تتوقف الحلقة عند الدورة الثامنة لمهرجان مرتيل السينمائي، الذي شهد مشاركة أزيد من 40 فيلما قصيرا و12 فيلما وثائقيا في المسابقة الرسمية. وهي دورة خاصة بالنظر إلى انفتاحها على سينما أمريكا اللاتينية. السبت 28 يونيو في 1 و55 دقيقة زوالا.

وقد انتزع الجائزة الكبرى للمهرجان فيلم "سلام وديميتان" لمخرجه محمد أمين بنعمراوي، والذي يتتبع في 15 دقيقة عودة سلام، بطل الفيلم، إلى مسقط رأسه، بعد 25 سنة من الغياب. فيكتشف أشخاصا قد تغيروا وأماكن أصبحت قاحلة. الفيلم من تشخيص: علاء الدين البشيري وسعيد مارسي.

كما فاز فيلم "الثوار الجدد" لبشرى إيجورك بجائزة الفيلم الوثائقي. ويحاول الفيلم مقاربة مختلف أوجه حركة الراب والهيب هوب، التي يعرفها المغرب خلال السنوات الأخيرة، من خلال تقديم أبرز فنانيها ومحاورتهم والبحث في الأوساط التي ينحدرون منها. كما يقترب الفيلم من ظروف وأدوات عملهم.

وقد فاز فيلم "الثوار الجدد" بالجائزة الكبرى للفيلم الوثائقي في المهرجان مناصفة مع الفيلم الوثائقي المكسيكي "بانشو فييا" لفرانسيسكو طابو وادا.

أهم لحظات الدورة الثامنة، التي امتدت من 17 يونيو إلى غاية 22 منه، بالإضافة إلى آراء وتصريحات الفائزين والمنظمين، هي بعض من المحاور التي ستتعرض لها حلقة هذا الأسبوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aflcine.ahlamontada.com
 
خاص عن مهرجان مرتيل السينمائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: برنامج صورة القناة الثانية-
انتقل الى: