جمعية الاخوين لوميير للسينما

Association Frères Lumière du Cinéma
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 خاص عن مهرجان الفيلم القصير المتوسطي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قسم التحرير

avatar

المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 04/01/2008

مُساهمةموضوع: خاص عن مهرجان الفيلم القصير المتوسطي   السبت يوليو 05, 2008 6:08 am





غير بعيد عن مدينة مارتيل، التي احتضنت مؤخرا مهرجانها السينمائي، يتوقف البرنامج في حلقة خاصة عند فعاليات مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بمدينة طنجة. وقبل الختم يعرج البرنامج في اتجاه الدار البيضاء، حيث قام النادي السينمائي سيدي عثمان بتكريم الفنان المقتدر محمد بنبراهيم. السبت 5 يوليوز في 1 و45 دقيقة زوالا.

تنافست أفلام قصيرة من 18 دولة تنتمي لحوض المتوسط حول جوائز الدورة السادسة من مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة. هذه المدينة التي صارت تفرض نفسها كعاصمة للفيلم القصير المتوسطي، وتمثل في نفس الوقت واجهة تعكس حيوية الفيلم القصير المغربي وإبداعه.

انحصرت المشاركة المغربية في أربعة أفلام هي: "رحيل" لنوفل براوي و"نشيد الجنازة" لمحمد مفتكر و"ازروان" لعز العرب العلوي و"حلم - يقظة" لعلي الطاهري. فيما عادت الجوائز الرسمية للمهرجان إلى ثلاثة أفلام أوربية هي: فيلم "قبل الغد" للمخرج البرتغالي "غونكالو غالفاو"، الذي فاز بالجائزة الكبرى للمهرجان.

ومن ناحية أخرى عادت جائزة السيناريو للمخرج الفرنسي "أرنو ماليرب" بفيلم "داخل أجسادهم". وأخيرا عادت جائزة لجنة التحكيم لفيلم "أكاب"، الذي يمثل المشاركة السلوفينية بالمهرجان، وهو من إخراج "سلوفودان ماكسيموفيتش".

آخر فقرة من البرنامج تقف عند حفل تكريم الممثل المغربي محمد بنبراهيم. وهو التكريم الذي نظمه النادي السينمائي سيدي عثمان بمدينة الدار البيضاء، وشهد عرض فيلم "الشاوش"، الذي لعب فيه الممثل دور البطولة، وهو فيلم من إنتاج القناة الثانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خاص عن مهرجان الفيلم القصير المتوسطي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية الاخوين لوميير للسينما :: الفئة الأولى :: برنامج صورة القناة الثانية-
انتقل الى: